تسجيل الدخول
الأخبار

لأول مرة: استخدام تقنية الواقع الافتراضي

28 مايو 2019 | دبي - الإمارات العربية المتحدة

توقيع الاتفاقية الذكية عبر "الواقع الافتراضي" بين بلدية دبي والدفاع المدني​

وقع المدير العام لبلدية دبي داوود الهاجري، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، اتفاقية ذكية عن بُعد في 28 مايو 2019. ويعتمد التوقيع على أن كلا الطرفين في مكانين مختلفين، ويستطيعان التحدث مع بعضهما البعض بالصوت والفيديو، كما يوقعان على الأوراق، بمشاهدة الحاضرين في القاعتين سواء في البلدية أو الدفاع المدني. تُعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الوطن العربي، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. تغطي الاتفاقية مجال البنية التحتية الجيومكانية من أجل العمل على تعزيز وتطوير وتنفيذ البنية التحتية الجيومكانية لدبي، وتبادل المعلومات والموارد المتاحة بين المؤسستين. وذلك بهدف العمل على توفير خريطة أساس شاملة وموحدة ومحدثة لدبي لاستخدامها كأداة فعالة للتخطيط والتصميم ولإدارة المشاريع التنموية والتطويرية .

ووضح الهاجري أن الاتفاقية تهدف لتبادل المعلومات بشكل رئيسي، وأنهم يعملون حالياً على مشروع تخطيط أساس دبي «الجيومكاني»، وخلال هذا المشروع هناك أجزاء خاصة بالدفاع المدني.

وصرح المطروشي بأن هذه هي المبادرة الأولى لتوقيع اتفاقيات عن بعد، وأن بلدية دبي والدفاع المدني ستكونان من أوائل الدوائر التي توقع اتفاقيات بهذه الطريقة على المستوى العالمي، وأن الدفاع المدني مكمل لعمل بلدية دبي وأنهم يتعاونون دائما لتقديم أفضل الخدمات. 



أحدث الأخبار

08 يوليو 2020

اجتماع إلكتروني مرئي مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية
أقرأ المزيد

كل دبي هنا